دائما ما نسمع فصل الدين عن العقل وفي الحقيقه انا ضد هذي المقوله جمله وتفصيلا فا الاثنين يلتقيان دائما والعقل والمنطق السليم دائما يستشعر وجود الخالق
الا في جزئيه الغيبيات التي تحصل في زمن وعالم مختلف فلا منطق بدون ثوابت ان الغيب يحدث على الارض فهو يخضع لثوابت المنطق على الارض وان كان في يحدث في مكان مختلف فأن لكل مكان ثوابته التي يخضع لها منطقه وبما ان الغيب يبقى غير معروفا فلا منطق لشيء مبهم ولكن في وقت حدوثه سوف يخضع للمنطق .
يقولون لو كانت الاحكام تطلق بالعقل لكان المسح على بطن الخف اولى من المسح على ظهاره .
وفي الحقيقه هذا الحكم قمه المنطق وسوف اذكر سببين وانت لك الحكم .
اولا تخيل ان الحكم على المسح على باطن الخف كل مع كل خطوه تزيل الغبار والاوساخ عن قدمك مستحيل شي غير منطقي ولكن المنطق صراحه هذي المنطقه تحت القدم ولا تتصل مع الجسم ولكن ظاهر الخف يلامس الثياب فمن باب اولى ان يمسح هو
هذا شي بسيط والقاعده عامه دائما اجعل شعارك الله والعلم يلتقيان دائما وبما ان الدين شريعه الله فهو منطقي جدا ومن قال غير ذلك هو ببساطه يريد ان يكون الدين بالتطبع وخلق اجتماعي وليس اعتقادا و تصديقا
الا في جزئيه الغيبيات التي تحصل في زمن وعالم مختلف فلا منطق بدون ثوابت ان الغيب يحدث على الارض فهو يخضع لثوابت المنطق على الارض وان كان في يحدث في مكان مختلف فأن لكل مكان ثوابته التي يخضع لها منطقه وبما ان الغيب يبقى غير معروفا فلا منطق لشيء مبهم ولكن في وقت حدوثه سوف يخضع للمنطق .
يقولون لو كانت الاحكام تطلق بالعقل لكان المسح على بطن الخف اولى من المسح على ظهاره .
وفي الحقيقه هذا الحكم قمه المنطق وسوف اذكر سببين وانت لك الحكم .
اولا تخيل ان الحكم على المسح على باطن الخف كل مع كل خطوه تزيل الغبار والاوساخ عن قدمك مستحيل شي غير منطقي ولكن المنطق صراحه هذي المنطقه تحت القدم ولا تتصل مع الجسم ولكن ظاهر الخف يلامس الثياب فمن باب اولى ان يمسح هو
هذا شي بسيط والقاعده عامه دائما اجعل شعارك الله والعلم يلتقيان دائما وبما ان الدين شريعه الله فهو منطقي جدا ومن قال غير ذلك هو ببساطه يريد ان يكون الدين بالتطبع وخلق اجتماعي وليس اعتقادا و تصديقا

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق